خدمات القيمة المضافة

  • التخطيط الاستراتيجي وإشراك أصحاب المصلحة الرئيسيين تتبع ديار لإدارة جمعيات الملاك استراتيجية العمليات القائمة على القيمة، المستمدة من الرغبة في جعل الأعمال أكثر استدامة، والوفاء بالمسؤوليات الائتمانية، وتحسين الكفاءة التشغيلية، وخلق مجتمع مستدام وتقديم الجودة والصحة والسلامة والبيئة وخدمات إدارة المخاطر.

    • الاستبيانات ومجموعات التركيز على أصحاب المصلحة المختلفين - يتم تحليل النتائج باستخدام الرسوم البيانية والمخططات الإحصائية. يتم التخطيط للإجراءات بعد اجتماع الفريق. يتم مراقبة التقدم في التنفيذ من قبل المسؤولين عن مؤشرات الأداء الرئيسية.
    • جمع احتياجات وتوقعات العملاء والموردين والموظفين من خلال قنوات مختلفة مثل الاستبيانات والاجتماعات وما إلى ذلك. فهم الاحتياجات والتوقعات المتغيرة للعملاء وأصحاب المصلحة والموظفين واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيقها.
    • الأداء الداخلي وتقييم القدرات، مؤشرات الأداء الرئيسية، تقييم الأداء- يساعد تقييم الأداء في قياس الأداء والقدرات، كما يدعم برنامج تحسين المهارات تقييم الأداء ويتحول إلى فرص للموظفين لتحقيق النتائج.
    • تقييم أداء الموردين - تقييم أداء الموظفين من خلال قسم المشتريات المركزي قبل قسم المشتريات. يتم إخطار الموردين بأدائهم وتزويدهم بالتوصيات والجداول الزمنية لتحسين الأداء. لا يُسمح للموردين الذين لا يتحسنون خلال الإطار الزمني المتفق عليه بالمشاركة في العطاءات المستقبلية.
    • لتعزيز العمليات القائمة على القيمة، قامت ديار لإدارة جمعيات الملاك بشكل استباقي بتطوير نظام إدارة متكامل مخصص لتلبية احتياجات إدارة الجمعيات، مما يضمن رضا العملاء بطريقة مستدامة.
    • الالتزام الصارم بالمتطلبات القانونية وأفضل الممارسات الدولية.
      تم تطبيق استراتيجية تشغيلية تعمل في انسجام مع برنامج إدارة الأصول القوي للحد من تلف الأصول والتكلفة المرتبطة بها.
    • ممارسة إدارة المخاطر والتأمين الاستباقية تضمن استمرارية العمل.
    • ضمان الشفافية مع أصحاب المصلحة.

    لا يمكن المضي قدمًا في النقاط المذكورة أعلاه إلا بمساعدة فريق يمتلك الرغبة والمعرفة. يتم اختيار كل موظف في ديار لإدارة جمعيات الملاك بناءً على خبرته المهنية ومعرفته الثقافية وقيمه الأخلاقية. وهذا يخلق وعاء ذا قيمة عالية من الفكر والموضوعية، مما يساهم في تبني نهج قائم على القيمة، مما يتيح الاستمرارية والكفاءة.

    يتم وضع الإستراتيجية من خلال آراء أصحاب المصلحة. وهذه أحد أهم العناصر لتطبيق برنامج التحسين المستمر. وقد تم دعم هذه المساهمات لضمان تطبيق نظام إدارة المعلومات.

    الابتكار والإبداع

    تم تضمين العمليات التي تستند إلى القيمة من خلال الأهداف السنوية التي تم تطويرها باستخدام الآراء الواردة من مجلس إدارة الجمعية والعملاء والموظفين والإدارة وتم فرزها وتقسيمها. تم تكليف خبراء ديار لإدارة جمعيات الملاك (الجودة والصحة والسلامة والبيئة والفنيين /المهندسين والشؤون الإدارية والمشتريات) بمهام تتماشى مع هذه الأهداف. كان مطلوباً من مدير الجودة والصحة والسلامة والبئية الإشراف على التقدم المحرز في التنفيذ وضمان الوفاء بالأهداف المخطط لها. تم التعامل مع كافة الردود السلبية لإيجاد الحلول لها.

    ساعد تحديد الخبراء المتخصصين في بناء شعور بالمسؤولية داخل الشركة. فمثلا:

    • المشتريات الاستراتيجية وأطر العمل: ساعدت التحديثات الدورية من السوق والتقييم المنتظم للخدمات ومقدمي الخدمات على تطوير قائمة قوية من مزودي الخدمات.
    • التعافي من الكوارث: إن العمل الجماعي المنظم هو مطلب إلزامي. لقد ساعد خلق بيئة تعمل على تعزيز العمل الجماعي على تطبيق المتطلبات.
    • جودة الخدمات: الأشخاص الذين يملكون الدافع بإمكانهم رفع الجودة. تشكل قوائم المراجعة وبطاقات الأداء الشهرية جزء من الإجراء.
    • الطريق المباشر : يتم تقديم جميع الخدمات للعملاء حتى باب منزلهم، لذلك لا داعي لأي متاعب عند الحاجة إلى الخدمات مثل الصيانة داخل الوحدة، غسيل السيارات، غسيل الملابس وغيرها.
    • اعتماد آلية المخاطر ورصد المخاطر: يتم اتباع طرق مختلفة مثل إدارة المخاطر المؤسسية؛ سجل مخاطر الإجراءات؛ المخاطر التشغيلية؛ التقييم المسبق للمخاطر لمزودي الخدمات.
    • إجراءات محددة: تم تنفيذ برنامج "السبب والنتيجة". يركز مدير الجودة والصحة والسلامة والبئية على تطوير الإجراءات.

    برنامج إدارة مخاطر المجتمع / الجمعية

    برنامج إدارة التأمين

    • التعاقد مع مقدم خدمات التأمين المناسب
    • أفضل سعر في السوق (بسبب العوامل الإقتصادية)
    • ضمان بوليصة تأمين مناسبة لخدمة احتياجات المبنى
    • إدارة مطالبات فعالة ودؤوبة من قبل فريق متخصص من الخبراء
    • تنفيذ الدروس المستفادة من المطالبات السابقة للحد من المطالبات في المستقبل

    مراجعة وتنسيق وإشراف وإدارة أعمال التشطيبات

    عندما يتعلق الأمر بتجهيز مساحة تجارية أو تجزئة أو سكنية جديدة أو حالية، فإن هناك حاجة للحصول على إشراف خبراء لضمان تنفيذ كل شيء كما هو مخطط له. سيوفر فريقنا المخصص من المهندسين المؤهلين تأهيلاً عالياً خدمات مراجعة أعمال التشطيبات وفقًا لأعلى المعايير، ووفقاً للأحكام والتعليمات التي وضعتها بلدية دبي والدفاع المدني في دبي وهيئة دبي للمجمعات الإبداعية والهيئات الحكومية الأخرى.

    يمكن للفريق تقديم الخدمات التالية:

    • تسهيل مراجعات الرسم المعماري والمبني، بالإضافة إلى شهادات عدم الممانعة
    • الإشراف المباشر والإدارة في الموقع
    • ضمان الامتثال لأعمال التجهيز الجارية، من خلال إجراء عمليات تفتيش للموقع للتأكد من سير العمل في الوقت المحدد والالتزام بقواعد وأنظمة الصحة والسلامة والبيئة

    يرجى تحميل دليل أعمال التشطيبات والاستمارات المطلوبة للحصول على شهادة عدم الممانعة من ديار.