خدمات المجمع الرئيسي

  • إدارة وصيانة مرافق المجمع الرئيسي

    • إدارة وصيانة مرافق المجمع الرئيسية من خلال دمج رؤية المطور الرئيسي في إدارة المشروع بما فيه مصلحة المجمع الرئيسي.
    • إبرام العقود والاتفاقيات فيما يتعلق بإدارة وصيانة مرافق المجمع الرئيسي وتوفير خدمات أخرى يراها المطور الرئيسي ضرورية أو مرغوبة.
    • تعيين المقاولين والإداريين والفنيين والموظفين لإدارة وصيانة المرافق والالتزام بالأداء وفقًا لقرار أو قوانين المجمع المصغر أو الرئيسي.
    • ضمان جميع المعدات والخدمات والمرافق والآلات والمخزون التجاري للمحافظة على قيمة وجودة مرافق المجمع الرئيسي.
    • اتخاذ كافة الخطوات ذات الصلة لمنع أي تلوث بيئي قد يؤثر على مرافق المجمع الرئيسي بما في ذلك التنسيق والتنظيم والاستجابة في الوقت المناسب.
    • التعاقد لتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لمعالجة أي أضرار أو تلف، باستخدام عائدات التأمين من المطور الرئيسي في غضون فترة زمنية معقولة. اتخذ أي إجراءات أخرى على النحو الموصى به من قبل المطور الرئيسي والتي تعد ضرورية لصيانة مرافق المجمع الرئيسي.
    • وضع مخصصات ضمن الاحتياطي المالي بقيمة معقولة لأي احتياجات للصيانة في المستقبل لمرافق المجمع الرئيسي.
    • تجديد أو إعادة بناء مرافق المجمع الرئيسية بما في ذلك الاحتفاض بالأموال الكافية في الحساب الاحتياطي أو مخصصات الطوارء أو التأمين المعمول به.

    سجل الأصول وتقرير الحالة

    • إعداد وتحديث سجل الأصول الذي يحتوي على مرافق المجمع الرئيسية (باستثناء المواد الاستهلاكية والإدارة العرضية والصيانة) في المجمع الرئيسي من وقت لآخر.
    • إعداد وتحديث تقارير الحالة فيما يتعلق المرافق الرئيسية في المجمع الرئيسي الهامة للمساعدة في تقييم حالة الإصلاح والمساعدة في إعداد توقعات الصندوق الاحتياطي.

    الوصول إلى مرافق المجمع الرئيسية

    • التأكد من عدم وجود قيود على حق أي من الملاك أو السكان (أو زوارهم) في استخدام مرافق المجمع الرئيسية أو الوصول إليها.
    • ضمان نظافة مرافق المجمع الرئيسي (خالية من النفايات) والحفاظ عليها في جميع الأوقات.
    • الامتثال لتعليمات المطور الرئيسي فيما يتعلق باستخدام مرافق المجمع الرئيسي.
    • القيام بالإصلاحات الطارئة
    • استدعاء المقاولين عند الحاجة لإجراء الإصلاحات الطارئة لمرافق المجمع الرئيسي أو أي جزء من المجمع الرئيسي بما في ذلك إصلاحات الطوارئ لأي وحدة ناتجة عن تلف أو فشل أي من مرافق المجمع الرئيسي.

    إدارة ورقابة الصندوق العام والصندوق الاحتياطي

    • إدارة (بما في ذلك فتح ومتابعة وإدارة) الحسابات المصرفية للصندوق العام (لمصروفات الصندوق العام) والصندوق الاحتياطي (لمصروفات الصندوق الاحتياطي).
    • تحصيل رسوم الخدمات، وإيداع الجزء الخاص برسوم المجمع الرئيسي في الصندوق العام والمستلمة من الملاك/ الجمعيات. أيضًا ، بالإضافة إلى المدفوعات الأخرى التي يتلقاها المطور الرئيسي من الملاك والأطراف الثالثة، بما في ذلك شركات التأمين وفقًا لسياسة المجمع الرئيسي، من وقت لآخر، والقوانين الخاصة بالعقارات.
    • جمع رسوم الخدمات، وإيداع جزء من رسوم المتعلقة بنفقات الصندوق الاحتياطي المستلمة من الملاك/ الجمعيات في الصندوق الاحتياطي. بالإضافة إلى المدفوعات الأخرى التي يتلقاها المطور الرئيسي من الملاك والأطراف الثالثة، بما في ذلك شركات التأمين وفقًا لسياسة المجمع الرئيسي، من وقت لآخر، والقوانين الخاصة بالعقارات.

    الإدارة المالية للمجمع الرئيسي

    • إعداد الميزانية قبل شهر واحد على الأقل من انتهاء كل سنة تشغيل. يجب أن تتضمن الميزانية تفاصيل الصندوق العام (بما في ذلك صندوق الطوارئ وتحسين المجمع) والصندوق الاحتياطي. أي تكلفة يتم تضمينها وفقًا لقوانين التنظيم العقاري أو العقارات.
    • إصدار فاتورة رسوم الخدمات في المجمع الرئيسي بما في ذلك أي غرامات لكل مالك / جمعية بما في ذلك موجز الرسوم المطبقة.
    • إصدار إشعارات الدفع والتذكيرات والإشعارات الأخرى وفقًا لإجراءات التحصيل في المجمع الرئيسي والمعتمدة من قبل المطور الرئيسي.
    • الإدارة والمحافظة على التدفق النقدي والأموال الرئيسية للمجمع الرئيسي.
    • جمع التقارير المالية السنوية التي تتضمن البيانات والإيرادات الفعلية والنفقات المتوقعة وميزانيات استبدال رأس المال التشغيلي وطويل الأجل.
    • الحصول على الموافقات ذات الصلة من الهيئات التنظيمية.

    علاقات المجتمع

    • ضمان تقديم خدمة العملاء
    • بناء والحفاظ على العلاقة مع أصحاب المصلحة داخل المجمع الرئيسي
    • تطوير السياسات والإجراءات والامتثال للوثائق المنظمة بما في ذلك لوائح مؤسسة التنظيم العقاري
    • إدارة وحفظ وحفظ الوثائق وحفظ السجلات.
    • تعزيز التواصل وتحسين نمط الحياة

    تحسين المجمع

    • إدارة وصيانة البنية التحتية للمجمع الرئيسي بما في ذلك جميع أصول المجمع الرئيسي والمسطحات الخضراء.
    • التوصية بتنفيذ ورصد ومتابعة تحسينات المجمع الرئيسي.
    • إجراء عمليات تفتيش منتظمة لمراجعة ظروف البنية التحتية الثقيلة والخفيفة وخصائص المجتمع.
    • إجراء مراجعات دورية للأداء الفني وإدارة الطاقة بما في ذلك صيانة وإدارة مثل هذه الزيارات الدورية.

    المناطق المشتركة تحت إدارة المجمع الرئيسي وخدمات الإشراف

    • تنظيف الطرق / انتقاء القمامة / تنظيف وصيانة اللافتات ؛
    • خدمات الأمن
    • إنارة الطرق
    • المسطحات الخضراء والري.
    • التخلص من النفايات؛
    • صيانة إشارات المرور ؛
    • تصريف مياه الأمطار؛
    • خطوط الصرف الصحي وشبكة الصرف الصحي الرئيسية ؛
    • مكافحة الآفات
    • معدات مكافحة الحرائق وبخاخات الحريق ؛
    • صيانة الطرق والجسور والخدمات تحت الأرض والأرصفة.
    • الصيانة المركزية للنفايات والشبكات ؛
    • صيانة الأماكن العامة ، الحديقة العامة (بما في ذلك وسائل الراحة وملاعب / معدات اللعب) والإنقاذ ؛
    • نظام وشبكات الجهد العالي والمنخفض ؛
    • أنظمة وشبكات إمدادات المياه المحلية ؛
    • المعدات الميكانيكية والكهربائية والسباكة (MEP) ؛
    • غرف التحكم في الوصول وأمن المجتمع والتحكم الرئيسي ؛
    • الترقيات و / أو الاستبدالات الدورية للمعدات والمستهلكات غير الرأسمالية ؛
    • الامتثال للمتطلبات القانونية و / أو السياسات الداخلية ذات الصلة مثل اختبار ومراقبة جودة المياه والتنظيف والأمن وإدارة التأمين وحمام السباحة ؛
    • الخدمات القانونية والمهنية ؛
    • الصيانة والخدمات المؤقتة ؛
    • الفعاليات المجتمعية وحملة التوعية ؛
    • المرافق - الكهرباء والمياه والمياه المبردة ورسوم المياه الرمادية ؛
    • المجمع الرئيسي لمدينة دبي للإنتاج
    • المواصلات داخل المجمع (خدمات نقل) ؛
    • إدارة التأمين
    • خدمات إدارة المجتمع وخدمات الإشراف

    جوانب حساب رسوم خدمة المجمع الرئيسي (MCSF):

    مصاريف تاريخية
    نقوم بتقييم اتجاهات النفقات الفعلية من العام السابق بناءً على بنود التكلفة الفردية. وبناءً على الخطة التشغيلية، نقرر ما إذا كان سيتم تضمينها مرة أخرى في ميزانية العام التالي. بالإضافة إلى ذلك، توفر خبرتنا العملية من العمليات اليومية رؤية واضحة في الجوانب المختلفة لوضع ميزانية دقيقة وتوفير التكاليف.

    تخصيص الموارد في الموقع نقوم بمراجعة الموارد الموجودة في الموقع بشكل دوري للعثور على طرق لتحسين الأداء من خلال استخدام تقنيات جديدة وأساليب تشغيل تستند إلى أفضل الممارسات الدولية. هذا التطور المستمر في إدارة مواردنا له تأثير كبير وإيجابي على الميزانية.

    عقود مقدم الخدمة
    من خلال مراجعة عقود مزودي الخدمة بانتظام، يمكننا تقييم المجالات الرئيسية للتحسين مثل الأداء وتوفير التكاليف. هذا يساعدنا على تحديد الميزانيات المستقبلية والتنبؤ بالنفقات.

    تقييم الأصول الرأسمالية (الصيانة والإصلاح والاستبدال)
    تتم مراجعة الأصول الرأسمالية التي لم تعد خاضعة لضمانة الشركة المصنعة بانتظام لإجراء الصيانة أو الاستبدال الرئيسيين. المعدات الأساسية ، مثل محطات ضخ مياه الصرف الصحي و / أو ما شابه ، تدعم البنية التحتية العامة للمجتمع الرئيسي. لذا ، فإننا نسمح في ميزانيتنا بصيانة هذه العناصر ، وبالتالي ضمان أن المجمع الرئيسي لديه أموال كافية متاحة خلال أوقات الطوارئ و / أو عندما تكون هناك حاجة إلى الاستبدال.

    مخصص الديون المشكوك في تحصيلها
    يسمح هذا المبلغ بتخصيص جزء صغير من الأموال جانبا كالمخصص في حالة الحاجة إلى شطب بعض المستحقات في المستقبل. تتوافق هذه الممارسة مع المبدأ المحاسبي الأساسي المتحفظ ، ونتخذ هذه الخطوة لتعزيز الوضع المالي للمجمع الرئيسي.

    تسوية الفائض / العجز من السنوات السابقة
    وأخيرًا ، يتم أخذ أي فائض أو عجز من السنوات السابقة في الاعتبار أثناء تحديد معدل الميزانية للسنة الحالية. هذا يسمح لنا بالحفاظ على أموالنا عند المستوى الأمثل لتلبية كل الاحتمالات وخدمة المجتمع بأعلى المعايير. على مدار العام ، يحقق المجتمع دخلًا من خلال مجموعة متنوعة من القنوات. هذا يساعدنا على تقليل التكاليف الإجمالية لك. إليك بعض الطرق التي نقوم من خلالها بذلك:

    رسم تأخر السداد
    تمشيا مع التوجيهات من مؤسسة التنظيم العقاري ، يتم فرض رسوم تأخر السداد (LPF) تبلغ 1٪ شهريًا على أي مبلغ مستحق بعد تاريخ استحقاق فاتورة رسوم الخدمات للمجمع. يعد رسم تأخر السداد رادعًا لأصحاب المنازل الذين يؤخرون أو يتخلفون عن سداد مدفوعات رسوم الخدمات ويساعد على تعويض أي مدفوعات يدفعها المجم عن طريق الاقتراض، بسبب نقص الأموال.

    رسوم تصريح التسويق والتوزيع
    غالبًا ما يكون المجمع الرئيسي هدفًا للتسويق للعديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة. لضمان وصول الشركات المصرح بها فقط إلى المجمع الرئيسي للترويج لسلعها وخدماتها ، ننظم النشاط من خلال توفير تصريح يسمح بتوزيع المواد الترويجية.

    إشعارات الانتهاك / عقوبات التخريب
    لضمان الالتزام بقواعد المجمع الرئيسي والمبادئ التوجيهية المعمارية، يتم إصدار إشعارات الانتهاك مع عقوبات على أولئك الذين لا يمتثلون. يُعطى المتعاقدون الخاصون أيضًا إشعارات بالانتهاك إذا خالفوا أي قاعدة رئيسية للمجتمع أو قاموا بأنشطة تخالف تصاريح الدخول الخاصة بهم. التخريب هو جريمة خطيرة ، والأشخاص الذين يقومون بتخريب ممتلكات المجمع الرئيسي يعاقبون وإبلاغ سلطات إنفاذ القانون المحلية. تشكل الأموال من هذه العقوبات جزءًا من دخل المجمع الرئيسي.